ادعم صفحتنا على الفيس بوكـ

7:44 م
1 التعليقات
مباراة الاهلى وسموحة





مشاهدة مباراة الاهلى وسموحة 14/1/2012





موعد المباراة


الأسبوع: 14
ستاد القاهرة الدولي
15°C
مباراة ذهاب
المباراة رقم 123




توقيت المباراة

18:15 جرينتش
20:15 مصر

القنوات الناقلة للمباراة

مودرن سبورت
الاهلى
ميلودى سبورت
نايل سبورت
دريم




اخبار عن المباراة

الخطيب:علمت "الأهرام سبورت" أن محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي قرر حضور مباراة الفريق الأول لكرة القدم التي ستقام غدا السبت في السابعة والربع باستاد القاهرة أمام سموحة ضمن مباريات الأسبوع الرابع عشر من مسابقة الدوري العام وذلك ليطمئن جماهيره على حالته الصحية بعد تزايد القلق عليه، مما أوجد حالة من الهلع بين زملائه القدامى وجماهيره، الخطيب في الوقت نفسه طلب من حسن حمدي رئيس النادي التنسيق خلال المرحلة المقبلة لرغبته في اجراء بعض التحاليل ومتابعة حالته الصحية خارج مصر.


أعلنت لجنة الحكام التابعة لاتحاد الكرة عن أسماء الحكام التي تستعد لإدارة مباريات الجولة الـ14 لبطولة الدوري الممتاز وأبرزها استضافة الأهلي لسموحة، واختتام الجولة بين الاتحاد والزمالك.
ووقع اختيار عصام صيام رئيس لجنة الحكام على محمد عباس ليكون حكم ساحة مباراة الأهلي وسموحة باستاد القاهرة الدولي ويعاونه سامح الشوربجى وأحمد سيد عبد الرازق بالإضافة لأحمد عبد الحارث حكما رابعا.
بينما يأتي محمد فاروق حكما لمباراة الزمالك في ضيافة زعيم الثغر بملعب الإسكندرية، ويعاونه تامر دري مساعد أول، وأيمن العقاد ثاني، ويأتي سيد شلبي حكما رابعا.
ويعاني الحكام المصريين من تراجع حاد في مستواهم في المواسم الأخيرة مما حملهم اتهامات وانتقادات جميع الأجهزة الفنية والجماهير والمتابعين بسبب تكرار الأخطاء الفادحة.
اخبار المباراة
تقام اليوم أربع مباريات في الجولة الرابعة عشرة للدوري المصري الممتاز، حيث يلتقي بتروجت مع حرس الحدود والداخلية مع المصري ومصر المقاصة مع الإنتاج الحربي وتبدأ جميعها في الخامسة إلا ربعا مساء على ملاعب الأندية المذكورة أولا.. وأخيرا الأهلي مع سموحة في السابعة والربع مساء باستاد القاهرة الدولى.


كانت الجولة الـ14 قد بدأت بلقاءين الأول جمع الإسماعيلى باتحاد الشرطة فى الإسماعيلية وانتهى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما، واللقاء الثانى جمع إنبى المتجدد مع حسام البدرى والمقاولون العرب باستاد بتروسبورت وانتهى بفوز ساحق للفريق البترولى بثلاثة أهداف دون رد.
وتبرز مباراة الأهلى وسموحة فى واجهة لقاءات اليوم السبت فى الدورى الممتاز حيث يترقب الجميع ماذا سيفعل الأهلي لتعويض سقوطه الجولة الماضية في فخ التعادل أمام الإنتاج الحربي وهي النتيجة التي كانت مفاجئة للجميع لاسيما ان الأهلي قبل اللقاء كان في أفضل حالاته الفنية والمعنوية وأدائه لقاءين ولا أروع أمام طلائع الجيش فى الجولة الـ12 وتحقيقه فوزا كبيرا بثلاثية نظيفة ثم قمة الأداء الفنى والتكتيكي أمام بايرن ميونيخ فى لقاء ودى بالدوحة السبت الماضى والذى انتهى بخسارة الشياطين الحمر 1-2 فى الوقت بدل الضائع بخطأ ساذج ومتكرر لحارسه شريف إكرامي.


وقد حرم التعادل الأخير للأهلي أمام الإنتاج من الصعود إلى قمة الدوري للمرة الأولى هذا الموسم وأبقى عليه بالمركز الثاني برصيد 27 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن الحرس المتصدر حتى الآن وله 28 نقطة.
وتبدو الفرصة متاحة مرة أخرى الليلة أمام الأهلي لاقتناص القمة مرة أخرى بتحقيق الفوز على سموحة صاحب المركز السادس عشر ورصيده 10 نقاط وإن كان اعتلاء القمة هذه المرة مرتبطاً بتعثر الحرس في السويس أمام بتروجت سواء بالتعادل أو الخسارة وهي المباراة التي سيعلم الأهلي نتيجتها قبل انطلاق مواجهته أمام سموحة.
من جانبه، قام المدير الفني للأهلي البرتغالي مانويل جوزيه بمنح لاعبيه دشا باردا في عز الشتاء بتعنيف شديد لهم على إهدار نقطتين في مباراة الإنتاج الحربي الأخيرة وطالبهم بتعويض ذلك في لقاء سموحة الليلة.. خاصة أن المباريات المقبلة لا تقبل أي خسارة للنقاط.



ويغيب عن تشكيل الأهلي اليوم الثنائي أحمد فتحي وحسام غالي بسبب الإيقاف ومن المنتظر أن يلعب شريف عبدالفضيل ليبرو من جديد ويبدأ محمد بركات كظهير أيمن لسد غياب الثنائي غالي وفتحي على الترتيب.. واستمر غياب اللاعبين دومينيك دا سيلفا ومحمد فضل والمعتز بالله إينو لأسباب فنية، بالإضافة إلي عدم اكتمال شفاء الثنائي عماد متعب ومحمد نجيب وتجهيزهما لمباراة اتحاد الشرطة.


أما بقية التشكيل فلن يختلف عن المجموعة التي لعبت أمام الإنتاج الحربي بوجود شريف إكرامي فى حراسة المرمى ووائل جمعة وأحمد السيد وسيد معوض وحسام عاشور ووليد سليمان وعبدالله السعيد وأبوتريكة وجدو مع احتمالات الدفع باللاعب جونيور على حساب أبو تريكة من البداية.


وتضم القائمة كلا من شريف إكرامى وأحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع، وائل جمعة وأحمد السيد وشديد قناوي وسيد معوض وشريف عبدالفضيل وأحمد العش، وفي خط الوسط، حسام عاشور ومحمد بركات وجدو ومحمد أبو تريكة وشهاب الدين أحمد ووليد سليمان ومحمد شوقى وعبد الله السعيد، على أن يقود الثنائي السيد حمدي وجونيور هجوم الفريق الأحمر.


ومن المقرر أن يحضر محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي مباراة الليلة بين الأهلى وسموحة التي ستقام باستاد القاهرة وذلك لغلق الباب أمام التكهنات حول حالته الصحية والتي تناولتها القنوات الفضائية خلال الساعات الماضية.



في المقابل فإن سموحة بقيادة مديره الفني شوقي غريب المدرب العام السابق لمنتخبنا الوطنى، يطمح في تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي خصوصا أن معنويات لاعبيه في عنان السماء بعد الفوز الأخير على الإسماعيلي والحصول على ثلاث نقاط ثمينة للغاية سوف تدفع به عدة مراكز للأمام.


ويعول شوقي غريب كثيرا على ارتفاع معنويات لاعبيه وتزايد مساحة الثقة والرغبة في الظهور من خلال هذا اللقاء لاسيما أن الفريق يمتلك لاعبين مميزين أمثال الحارس رمزي صالح الذي يريد التأكيد على أن استغناء الأهلي عنه الموسم قبل الماضي كان بمثابة خطأ لإدارة الكرة بالنادي وأيضا المدافع محمد سمير وهو لاعب سابق بالأهلي.. إضافة للمهاجم هاني العجيزي لاعب الأهلي السابق ومعهم المهاجم الخطير صامويل افوام صاحب هدفي الفوز على الإسماعيلي وأحد المنافسين على لقب هداف الدوري بامتلاكه خمسة أهداف وجودوين أترام والعائد بعد غياب أحمد حمودي.


كانت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد كرة القدم برئاسة عصام صيام، قد قررت تعيين محمد عباس حكما لمباراة الأهلي وسموحة، المقررة اقامتها باستاد القاهرة، على أن يعاونه سامح الشوربجى وأحمد سيد عبد الرازق وأحمد عبد الحارث حكما رابعا.


يذكر أن الأهلى يحاول فى لقائه الليلة مع سموحة كسر العقدة التى تلازمه منذ الموسم الماضى عندما واجه الفريق السكندرى مرتين فى الدورى الممتاز لم يتمكن خلالهما من إحراز الفوز على الأمواج الزرقاء السكندرية حيث تعادلا فى اللقاءين، الأول كان بالإسكندرية تحت قيادة عبدالعزيز عبدالشافي المدير الفنى السابق للأهلى الذى تولى المسئولية خلفا للمستقيل حسام البدرى وانتهى 1-1 أحرز لسموحة جودوين أترام وتعادل للأهلى محمد أبوتريكة، وفى اللقاء الثانى بالقاهرة وانتهى 2-2 أحرز لسموحة بالتخصص جودوين أترام هدفين وتعادل للأهلى أسامة حسنى وأحمد السيد فى الوقت بدل الضائع بالتحديد فى الدقيقة السابعة.







توقع كيف تسير احداث اللقاء؟


من يبدا بالتسجيل ؟




من يفوز باللقاء ؟


مع خالص تحياتى


1 التعليقات: